أخبار وتقارير

صحيفة مناهضة للحرب :شبكة تجسس سعودية في اليمن يصل عدد أعضائها إلى ثلاثين ألف جاسوس

يمنات – متابعات : أسترعت الهجمات العسكرية اليمنية على محافظة أبين خلال الأشهر القليلة الماضية إنتباه قوات الولايات المتحدة الأمريكية المتواجدة على الأرض ، وقيادة الضربات المتواصلة بطائرات دون طيار على المنطقة.


وبينما لا يمكن التقليل من شأن الولايات المتحدة ، يقول الخبراء أن هذا التركيز يصرف الإنتباه من تدخل أجنبي أكبر في البلاد ، وهي العمليات التجسسية الكبرى التي يقوم بها نظام آل سعود الديكتاتوري الطاعن في السن والاستبداد في اليمن.


ويقول أحد المحللون "أنهم يستطيعون القيام بما يعجز عنه الأمريكان" بينما يصرح بعض الديبلوماسيون أن جواسيس  نظام ال سعود وبتمويل غير محدود أستطاع أن يؤمن ولاء القبائل على عرض الداخل اليمني ولديه شبكة من العملاء يصل عددهم إلى ثلاثين ألف عميل على الساحة اليمنية كاملة.


ويتناسب هذا المخطط بشكل جيد مع الولايات المتحدة حيث يذكر بعض المسؤولين أن الأمريكان على الأرض اليمنية يفضلوا العمل مع الجواسيس السعوديين على اليمنيين الأصليين بينما النظام اليمني الجديد لا يعطي هذه الحالة أي إهتمام طالما يعتبرها الطريقة الأسهل للحصول على المساعدات ضد منافسيه ولكن من المتوقع أن يفجر هذا التعاطي مع الشعب اليمني غضب أكبر لدى المتظاهرين الذين أرادوا تحقيق الديمقراطية لكنهم بدلاً عن ذلك لم يحصلوا إلا على تأييد الولايات المتحدة للتدخل السعودي.


زر الذهاب إلى الأعلى